story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

مرسيليا تحتضن الشعلة الأولمبية في رحلتها نحو باريس 2024

ص ص

تستعد مدينة مرسيليا، ثاني أكبر المدن الفرنسية، مساء اليوم الأربعاء 8 ماي 2024، لاستقبال الشعلة الأولمبية، رمز دورة الألعاب الصيفية “باريس 2024″، قبل 79 يومًا من حفل افتتاح ألعاب باريس المقرّرة بين 26 يوليوز و11غشت من هذه السنة.

ووصلت الشعلة الأولمبية قبالة سواحل مرسيليا صباح اليوم على أن ترسو بالميناء القديم في مرسيليا مساء، قادمة من اليونان، على متن السفينة “بيليم” التاريخية ذات الصواري الثلاثة؛ في حفل استقبال كبير ستشهده المدينة الفرنسية،

وسيكون في استقبال السفينة أكثر من 150 ألف شخص، وسط إجراءات أمنية مشددة تضم أكثر من 6 آلاف ضابط أمن فرنسي.

ووفق الصحف الفرنسية، صرح تييري ريبول، المسؤول البارز في اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، معلقاً حول الحدث “مرسيليا هي المكان المثالي لاستقبال هذا الحدث لخلق ذكريات لا تنسى”.

وسيحضر حفل الاستقبال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعدد من الشخصيات الرسمية المهمة.

وسينال فلوران مانودو، بطل فرنسا في السباحة الحرة لمسافة 50 مترًا للرجال في أولمبياد 2012، شرف إشعال المرجل الأولمبي، إيذانًا بانطلاق رحلة الشعلة عبر فرنسا، حيث يعتبر فلوران هو أول حامل للشعلة التي ستصل إلى مضمار ألعاب القوى العائم الذي تم إنشاؤه لهذه المناسبة.

وحسب إذاعة “مونتي كارلو الدولية”، تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين منطقة الميناء القديم والمدينة بشكل عام صباح اليوم، تحسبًا لأي مخاطر محتملة. حيث تتواجد فرق الأمن والدرك في جميع أنحاء المنطقة، مع نقاط تفتيش ونشر أجهزة كشف المعادن.

وستغادر الشعلة مدينة مرسيليا بعد حفل الاستقبال، لتستمر في رحلتها عبر مختلف أنحاء فرنسا،  لتصل الشعلة إلى باريس في 26 يوليوز 2024، لتكون حاضرة في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية لهذه السنة.